الأردن على موعد مع كتلة هوائية حارة نسبيا

{title}
أخبار الأردن -
يشهد الأردن خلال الأيام القادمة تقلبات جوية متعددة، تتمثل في اندفاع حوض علوي بارد من القارة الأوروبية، مع استمرار تموضع مرتفع جوي قوي في مناطق واسعة من أوروبا وشمال إفريقيا، مما يؤدي إلى استمرار تأثير الموجات الحارة.

كما ستشهد المملكة كتلة هوائية حارة نسبيًا اعتبارًا من يوم الثلاثاء، تستمر لعدة أيام مع درجات حرارة أعلى من المعدلات المعتادة في بعض الأحيان.

حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام القادمة:

الأحد نهارًا:

تتأثر المملكة بتيارات هوائية رطبة وأقل حرارة قادمة من البحر المتوسط، مما يؤدي إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة لتصبح حول المعدلات إلى أقل بقليل.

وتسود أجواء صيفية اعتيادية في عموم المناطق، وحارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة. تظهر كميات من السحب المتفرقة في سماء المملكة، مع احتمالية هطول أمطار محلية في شمال المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة في ساعات العصر، مما يؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة في المناطق المكشوفة والصحراوية.

الأحد ليلاً:

تكون الأجواء لطيفة إلى معتدلة الحرارة بوجه عام، مع ظهور السحب المنخفضة في أجزاء من شمال ووسط المملكة.

الإثنين نهارًا:

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحوالي درجتين.

ويسود طقس حار نسبيًا في غالبية المناطق، وحار إلى شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة.

وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة في ساعات العصر، مع إثارة للغبار والأتربة في المناطق المكشوفة والصحراوية.

الإثنين ليلاً:

يكون الطقس معتدلاً بوجه عام.

الثلاثاء نهارًا:

يبدأ تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبيًا القادمة من الصحاري الكبرى في شمال إفريقيا وشبه الجزيرة العربية، ويطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من المعدلات العامة بحوالي 3 درجات مئوية، وأقل بقليل في مناطق غرب العاصمة عمان وسلسلة الجبال الغربية.

ويسود طقس حار نسبيًا بوجه عام، وحار في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع درجات حرارة تتراوح بين 33-34 درجة مئوية، وقد تصل إلى 40 درجة مئوية في الأغوار.

وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة في ساعات العصر، مما يؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة في المناطق المكشوفة والصحراوية.

الثلاثاء ليلاً:

يكون الطقس معتدلاً بوجه عام.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير